القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام

 كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام


 لا بد أنك بحثت كثيراً عن كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام في المقالات لتعلم اللغة الانجليزية ، اعتقد أنك قد تجد ما تبحث عنه في مقالتنا هذه... في البداية وقبل كل شيء عليك أن تعلم أن الصبر هو أهم عنصر للقيام بأي شيء فكما قيل "الصبر مفتاح الفرج" يجب أن تعرف أن الملل لا مفر منه، لكن ليست المشكلة في الملل ذاته ولكن المشكلة الأساسية هي الاستسلام للملل. كل ما عليك فعله إذا أصابك الملل أن تتجاهله بعض الوقت وتستمر فيما تفعله وستلاحظ فيما بعد كيف تستطيع تجاوزه.

 سنعطيك بعض النصائح الأساسية لتعلم الانجليزية في 10 أيام ولكن هذا لا يعني أن تتوقف بعد هذه الفترة، فلا بد من الممارسة المستمرة لتحقيق ماترنو إليه. 

 نصائح حول كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام 

 ابدأ بالاستماع إلى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الانكليزية في مواضيع متعلقة بالكتاب حتى وإن لم تفهم منها شيئا فالغاية من ذلك هو تعويد أذنك على سماع هذا النوع من الأصوات وكيفية لفظ المفردات. 

لا تحاول ترجمة ما تريد قوله من العربية إلى الانكليزية بل احفظ العبارة كما هي عن ظهر قلب وكررها قدر المستطاع، بهذه الطريقة تستطيع تمرين لفظك وتسهيل طلاقتك في اللغة الانجليزية ويصبح لفظ الكلمات أسهل بالنسبة لك. 

احرص على التكرار، فالتكرار يرسخ المعلومة وينقلها من ذاكرة قصيرة الأمد إلى ذاكرة طويلة الأمد .حاول التكلم باللغة الإنجليزية قدر المستطاع حتى وإن أخطأت، لابأس بالخطأ فمن لا يخطئ لا يتعلم، اصنع من أخطائك سلما لتصعد عليه إلى النجاح في اتقان اللغة عليك تعلم الأصوات وطريقة اللفظ الصحيحة فذلك سيساعدك في تعلم القراءة بشكل أسرع وأكثر دقة، فحفظ الكلمات وحده لايفي بالغرض ولن يكفيك للقراءة الصحيحة، أما في حال تعلمت اللفظ الصحيح إلى جانب حفظ الكلمات سيعطيك فرصة أكبر لتعلم اللغة الصحيح. 

ولفعل ذلك كله لابد من تعلم قواعد اللغة الانجليزية لأن القواعد هي الأساس في تعلم لغة صحيحة خالية من الشوائب، عليك تعلم تراكيب الجملة الصحيحة واتقان المبادئ الأساسية في الكتابة . 

 أبدأ بتنظيم وقتك وضع جدولاً تقوم من خلاله بحفظ عدد محدد من المفردات وافعل ذلك كتابةً وقراءةً فهذا سيصنع لك مخزون لابأس به من المفردات، فكلما كبر المخزون زاد اتقانك للغة الانجليزية. لن تكتفي بحفظ المفردات في كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام فقط، فهناك أشياء أخرى يجب الاهتمام بها بشكل كبير ولاسيما المصطلحات ففي اللغة الانجليزية يوجد العديد من المصطلحات الانجليزية التي يكون لها معنى مختلف تماما عن معناها لو جاءت مفردات لوحدها، لذلك لابد من تعلم المصطلحات الانجليزية بأسرع ما يمكن. 

حاول ان تختبر نفسك بشكل دوري ثم تأكد من أخطائك وصححها، لابأس بالخطأ فكلما أخطأت أكثر كلما تعلمت أشياء جديدة اكثر ولكن حاول أل اتكرر نفس الخطأ، تعلم من خطأك. 

 جدول كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام 

 قم بتخصيص وقت ثابت في اليوم ومكان مناسب لكي تستطيع الاستفادة من كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام بأفضل شكل، على سبيل المثال يبدأ وقت التعلم كل يوم الساعة الثانية ظهراً لمدة ساعتين في غرفتك الخاصة. نظم جدولك لعشرة أيام كالتالي: 

  •  خصص اليوم الأول للاستماع، استمع للمفردات والكلام باللغة الانجليزية ثم حاول كتابتها وتأكد من كتابتك ثم صحح أخطاءك. ضع السماعات في أذنك واصغ الى عالم المفردات، انتبه جيداً للطريقة التي تلفظ بها الكلمة وماهي الأحرف التي لا تلفظ وطريقة دمج الكلمات مع يعضها، لأن ذلك سيساعدك في تخطي أصعب مرحلة من تعلم اللغة الانجليزية وهي طريقة النطق الصحيح للكلمات. 
  • في اليوم الثاني عليك تعلم المبادئ الأساسية في كتابة الجملة الانجليزية الصحيحة، كيف تكتب الجملة الانجليزية ماهي الضمائر وانواعها والظروف الأحوال والخ...من أساسيات اللغة.
  •  من اليوم الثالث وحتى السابع ستتعلم قواعد اللغة الأساسية لمدة ساعة من كل يوم، الأزمنة وكيفية تصريف الأفعال مع الأزمنة وطريقة تشكيل السؤال والنفي وأدوات الشرط وغير ذلك من قواعد اللغة. 
  • وخصص الساعة الباقية لمشاهدة برامج ومسلسلات وأفلام باللغة الانجليزية، حاول مشادتها بدون ترجمة حتى ولو فهمت قسما قليلا، مع الوقت ستصبح ماهراً في ترجمتها ولن تكون بحاجة للترجمة الأساسية. 
  • في اليوم الثامن احفظ مصطلحات بقدر ما تستطيع، احفظها وحاول لفظها بالشكل الصحيح ثم قم بكتابتها ولا تنسى التكرار حتى تحفظها جيدا في ذاكرتك. 
  • يوجد الكثير من المصطلحات لحفظها ولكن نكتفي بالمصطلحات الأكثر استعمالا وشيوعاً. في اليوم التاسع والعاشر سيكون عليك مراجعة ما قمت بدراسته، قم بحل أمثلة وتمارين قدر المستطاع ثم تأكد من حلك وصحح أخطاءك، فتصحيح الخطأ يساعدك في الحفظ وعدم الوقوع بالخطأ مرة ثانية.

يمكنك تحميل تطبيق دولينغو الى جانب كتاب تعلم اللغة الانجليزية في 10 ايام فإنه يساعدك حقاً في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر وحتى الاحترافية.


Reactions: